هي الموسيقى التي يتم استنباط أو توليد الصوت الموسيقى فيها الكترونياً.
وهى تختلف عن الموسيقى المصنوعة في أن الخامة الصوتية فيها عبارة عن أصوات إلكترونية تتراوح ذبذباتها من 50 :15000 ذبذبة/ ثانية ،
كما تتشابه معها في طرق المعالجة الآلية السابق شرحها.
ظهورها :
ظهرت هذه الموسيقى حوالي 1945 بعد وفاة انطو ن فيبرن Webern الذي ارتبط بمذهب الدوديكافونية وابتدع فيه عملية التصفيف الشامل Tolal serialism وكان يوزع أصوات المصفوفة (السلسلة) على آلات الأوركسترا بحيث تؤدى كل آلة نغمة أو نغمتين ويحدد فيها درجتها وشدتها.
مما حول اهتمام مجموعة من المبدعين إلى الصوت الموسيقى Musical Tone بشكله المجرد ( بعيداً عن اندماجه في لحن معين) وبالصوت في الطبيعة والحياة ، فاهتموا بكيفية السيطرة الكاملة على جزئياته وتحليلها فيزيقياً وذلك من خلال الحسابات العلمية الدقيقة والبحوث المعملية مع الاستعانة بمجموعة من الأجهزة الالكترونية أهمها مخلق الأصوات الموسيقية الالكترونية Electronic – music Synthesizer وأجهزة التسجيل الصوتي Tape-recorder.
وقد سبقت الموسيقى المصنوعة الموسيقى الالكترونية في الظهور وحالياً يتم المزج في المؤلفات من هذا النوع بين الأصوات الطبيعية (أصوات بشرية – أصوات طيور – صوت جرس – صوت آلات) وبين الأصوات الالكترونية .
ويطلق على العمل مع ذلك اسم موسيقى الكترونية
أهم مركز للموسيقى الالكترونية فى كولونيا بألمانيا
رائد هذه الموسيقى :
رائد هذا المجال هو المؤلف الألمانى شتوكهاوزن Stockhausen .