حلم

قرأت على شاشات التلفاز خبر انسحاب اسرائيل من مرتفعات الجولان و الأراض الفلسطينية و عودتهم الى بلادهم التي أتو منها و بعدها أفقت من نومي على جرس الهاتف بعد نوم استغرق أكثر من 50 سنة بقليل .
( بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية )

أسباب تخلفنا

فترة طرحت سؤالا في عدة أمكنة عن أسباب تخلفنا وكالعادة ونتيجة اختلاف درجات الثقافة بين من طرحت عليهم السؤال أو لأسباب أخرى كثيرة لا مجال لذكرها كلها اختلفت الآراء وتضاربت بل حتى وصلت إلى درجة الدوران في حلقة مفرغة وبلغ الاختلاف في الآراء حد التنازع أحيانا أخرى .
متابعة القراءة “أسباب تخلفنا”

سؤال

عندي سؤال …..

اذا خيرنا بين امرين ….
بين أن نهزم الأمريكان …. أو نتطور الى الأفضل . .فماذا نختار

طيب اذا خيرنا …
بين الديمقراطية … وبين ان يهزمنا الأمريكان …فماذا نختار

الخط يبقى …

صورة تتكرر كل أول عام دراسي ويراها معظم إن لم اقل كل التلاميذ في المدارس . حيث يقف المدرس في أول العام الدراسي ويكتب على اللوح ( السبورة ) ويكتب بخط منمق وجميل :

الخط يبقى زمانا بعد صاحبه     وصاحب الخط تحت الأرض مدفون

متابعة القراءة “الخط يبقى …”

عصفور في اليد

قد يكون المثل القائل أن عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة أحد تلك الأمثلة العربية أو ربما غير العربية ( لست متأكداً ) التي أكرهها كرهاً شديدا ،فهو برأيي أحد تلك الأمثلة التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه من تخلف وضعف .وللمثل بعد تربوي ونفسي سيء جدا فهو يحض على القناعة بما لديك لدرجة الاستكانة .
متابعة القراءة “عصفور في اليد”

تهنئة

كل عام وانتم بخير
2004 عساه عاما أحلى وأنقى وأجمل وأرقى .

 < 1 2 ... 16 17 18 19 20 21 22 23 >